Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»محليات»مديرة نادي دبي للصحافة : الإعلام الإماراتي أثبت خلال الأزمة الأخيرة جاهزيته العالية وقدرته على التعامل المهني
    محليات

    مديرة نادي دبي للصحافة : الإعلام الإماراتي أثبت خلال الأزمة الأخيرة جاهزيته العالية وقدرته على التعامل المهني

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير23 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 22 يونيو 2026 /وام/ قالت مريم الملا مديرة نادي دبي للصحافة إن الدورة الـ11 لمنتدى الإعلام الإماراتي التي عقدت اليوم تحت شعار “الإمارات خط أحمر” تعكس التزام الإعلام الوطني بحماية مكتسبات الوطن وتعزيز المصداقية والمسؤولية المهنية.

    وأوضحت الملا في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش المنتدى الذي أقيم اليوم في فندق ماندارين أورينتال بدبي أن جلسات المنتدى شهدت نقاشات ثرية بمشاركة كبار المسؤولين والخبراء تناولت قضايا إعلامية متنوعة تسهم في تطوير القطاع الإعلامي واستشراف مستقبله.

    وأشار إلى أن الإعلام الإماراتي يؤدي دورا محوريا يتجاوز نقل الأخبار إلى نشر الوعي وتعزيز الشفافية والثقة المجتمعية …مثمنة جهود الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمنصات الإخبارية وصناع المحتوى الذين تم تكريمهم تقديرا لإسهاماتهم في نشر الرسائل الإيجابية وخدمة المجتمع.

    من جهته ذكر حامد بن كرم رئيس تحرير صحيفة البيان أن الإعلام الإماراتي أثبت خلال الأزمة الأخيرة جاهزيته العالية وقدرته على التعامل المهني مع التحديات من خلال التنسيق الفاعل بين المؤسسات الإعلامية والجهات المعنية في الدولة ما أسهم في تقديم رسالة إعلامية متوازنة ومسؤولة.

    وأوضح ابن كرم أن الأطر التنظيمية والتشريعات الإعلامية المعمول بها أسهمت في إدارة الأزمة باحترافية من خلال تحديد الأدوار والمسؤوليات وترسيخ معايير العمل الإعلامي المهني بما يعكس صورة دولة الإمارات وقيمها.

    وأشار إلى أهمية الإعلام المتخصص في نقل الحقائق وشرح التطورات في مختلف المجالات ..لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت إطلاق مبادرات إعلامية متخصصة عززت الحضور الإعلامي وأسهمت في دعم التنسيق المؤسسي.

    من جهته أكد إبراهيم بلحيول صانع محتوى مختص بالذكاء الاصطناعي أن الأزمة أظهرت وعي المجتمع الإماراتي وقدرته على التعامل مع المعلومات بمسؤولية .. مشيرا إلى أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية والتحقق من صحة الأخبار قبل تداولها.

    ونوه بلحيول إلى أن صناع المحتوى ركزوا خلال الأزمة على تبسيط المعلومات الصحيحة وتوعية الجمهور بطرق التمييز بين المحتوى الحقيقي والمحتوى المنتج باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بما يسهم في الحد من انتشار المعلومات المضللة.

    وشدد على أهمية التحري والتأكد من صحة المعلومات قبل إعادة نشرها أو التفاعل معها ..داعيا مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي إلى اعتماد المنطق والبحث في التعامل مع المحتوى الرقمي.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقفوز منتخب الجزائر على نظيره الأردني في مونديال 2026
    التالي “كهرباء دبي” تبحث التعاون في قطاع الطاقة والبنية التحتية مع تركيا

    المقالات ذات الصلة

    علي النعيمي خلال منتدى الإعلام الإماراتي: الوعي الوطني خط الدفاع الأول في مواجهة الأزمات

    23 يونيو، 2026

    مدينة الشيخ خليفة الطبية عجمان تنال اعتماد المستوى الرابع بشأن سلامة المرضى من منظمة الصحة العالمية

    23 يونيو، 2026

    شرطة أبوظبي:أكثر من 30 ألف مستفيد من برامج وورش “كلنا شرطة” خلال الربع الأول

    23 يونيو، 2026

    حوالي 13 ألف خدمة طبية قدمتها عيادة خورفكان الخيرية خلال النصف الأول

    22 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    “كهرباء دبي” تبحث التعاون في قطاع الطاقة والبنية التحتية مع تركيا

    23 يونيو، 2026

    مديرة نادي دبي للصحافة : الإعلام الإماراتي أثبت خلال الأزمة الأخيرة جاهزيته العالية وقدرته على التعامل المهني

    23 يونيو، 2026

    علي النعيمي خلال منتدى الإعلام الإماراتي: الوعي الوطني خط الدفاع الأول في مواجهة الأزمات

    23 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter