Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»محليات»الإمارات تجدد التزامها الراسخ بدعم تعافي أوكرانيا والدفع بجهود السلام خلال مؤتمر تعافي أوكرانيا 2026 في غدانسك
    محليات

    الإمارات تجدد التزامها الراسخ بدعم تعافي أوكرانيا والدفع بجهود السلام خلال مؤتمر تعافي أوكرانيا 2026 في غدانسك

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير26 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    غدانسك في 26 يونيو/ وام / بالنيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مبعوث وزير الخارجية إلى أوكرانيا، وفد دولة الإمارات المشارك في “مؤتمر تعافي أوكرانيا 2026″، الذي عقد في مدينة غدانسك البولندية.

    وقد جمع المؤتمر، الذي استضافته حكومتا بولندا وأوكرانيا بصورة مشتركة، ممثلين عن الحكومات والمؤسسات الدولية والقطاع الخاص، بهدف توحيد الجهود العالمية لدعم تعافي أوكرانيا وإعادة إعمارها وتعزيز قدرتها على المدى البعيد.

    وعكست مشاركة دولة الإمارات في المؤتمر للعام الثالث على التوالي التزامها الثابت ودعمها الراسخ للشعب الأوكراني بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأبرزت مكانة دولة الإمارات كوسيط موثوق في الدفع بالحلول الدبلوماسية والإنسانية.

    وقد نجحت دولة الإمارات في تيسير 24 جولة لتبادل الأسرى، بما رفع إجمالي عدد الأسرى المتبادلين بين البلدين عبر جهود الوساطة الإماراتية إلى 7,471 أسيرا، كما استضافت في أبوظبي جولتين من المحادثات الثلاثية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا وروسيا، خلال شهري يناير وفبراير 2026.

    وعلى الصعيد الإنساني، قدمت دولة الإمارات الدعم الطبي والغذائي ودعم قطاع الطاقة، إضافة إلى المولدات الكهربائية والحواسيب المحمولة والمستلزمات المدرسية، عبر رحلات الإغاثة والشحنات البحرية، وتواصل العمل مع الشركاء الأوروبيين لتعزيز استمرارية التعليم والقدرة على الصمود الاقتصادي في أوكرانيا.

    وينعكس التزام دولة الإمارات بالقدر ذاته على الصعيد الاقتصادي، من خلال توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة في عام 2025، والمقرر أن تدخل حيز التنفيذ في يوليو 2026، بما يمثل دليلا على الثقة بقدرة أوكرانيا على الصمود وبدورها على المدى البعيد في منظومة الأمن الغذائي العالمي والخدمات اللوجستية والاستثمار.

    وفي وقت سابق من العام الجاري، عقدت اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وأوكرانيا في أبوظبي، التي جمعت نحو 30 جهة من القطاعين العام والخاص في مجالات التجارة والطاقة والخدمات اللوجستية والزراعة وغيرها، لاستكشاف آفاق شراكات اقتصادية متعددة الأوجه.

    وفي إطار تعزيز علاقات الأعمال مع القطاع الخاص الأوكراني، زارت معاليها أجنحة الشركات الأوكرانية المشاركة في المؤتمر، والتقت بعدد من قادة الأعمال العارضين في قطاعات رئيسية، من بينها التكنولوجيا والزراعة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية.

    وعلى هامش المؤتمر، التقت معاليها بمعالي يوليا سفيريدينكو، رئيسة وزراء أوكرانيا، ومعالي أوليكسي سوبوليف، وزير الاقتصاد والبيئة والزراعة في أوكرانيا لمناقشة اطر جديدة للشراكات الاقتصادية المشتركة في مختلف المجالات مع تفعيل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، إضافة إلى المشاريع المشتركة في أوكرانيا في مجالي الرعاية الأسرية والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتأثرين بالنزاع.

    كما عقدت معالي الهاشمي لقاءات مع عدد من الشركاء الأوروبيين والدوليين، من بينهم معالي رادوسواف سيكورسكي، نائب رئيس وزراء بولندا ووزير خارجيتها، حيث وجهت الشكر إلى بولندا على استضافتها المشتركة للمؤتمر، وعلى موقف وارسو الداعم بثبات لدولة الإمارات خلال العدوان الإيراني عليها.

    كما التقت معاليها معالي مارغوس تساهكنا، وزير خارجية إستونيا، ومعالي جيمس لاوليس، وزير التعليم العالي والبحث والابتكار والعلوم في إيرلندا، وسعادة فيرناندو برون، وكيل العلاقات الاقتصادية الدولية في الأرجنتين، لبحث المستجدات الإقليمية والجهود المشتركة لدعم تعافي أوكرانيا.

    وأكدت مشاركة معاليها أن التزام دولة الإمارات تجاه أوكرانيا لا يقاس بعدد المؤتمرات التي تشارك فيها، بل بما يبنى من ثقة وما يؤسس من شراكات مشتركة.

    وضم وفد دولة الإمارات سعادة سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية؛ وسعادة محمد أحمد الحربي، سفير دولة الإمارات لدى بولندا؛ وسعادة بدر جعفر، المبعوث الخاص لوزير الخارجية لشؤون الأعمال والأعمال الخيرية؛ وسعادة محمد مطر الخييلي، سفير دولة الإمارات لدى أوكرانيا؛ إلى جانب عدد من ممثلي الحكومة وقطاع الأعمال.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقتخريج الدفعة الأولى من برنامج رواد الأعمال للطباعة ثلاثية الأبعاد في العين
    التالي طالب بن صقر يؤكد أهمية المسرح ودوره في ترسيخ الهوية الوطنية

    المقالات ذات الصلة

    سعيد الطاير: مبادرة “دبي الأفعال” تعكس طموح الإمارة اللامحدود

    26 يونيو، 2026

    وساطة إماراتية جديدة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 320 أسيراً

    26 يونيو، 2026

    مونديال 2026 يسجل أعلى حضور جماهيري في تاريخ كأس العالم

    26 يونيو، 2026

    دائرة تنمية المجتمع أبوظبي و«الدار» تطوران حديقة ياس المجتمعية

    26 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    طالب بن صقر يؤكد أهمية المسرح ودوره في ترسيخ الهوية الوطنية

    26 يونيو، 2026

    الإمارات تجدد التزامها الراسخ بدعم تعافي أوكرانيا والدفع بجهود السلام خلال مؤتمر تعافي أوكرانيا 2026 في غدانسك

    26 يونيو، 2026

    تخريج الدفعة الأولى من برنامج رواد الأعمال للطباعة ثلاثية الأبعاد في العين

    26 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter