Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»رياضة»3 آلاف لاعب ولاعبة يشاركون في الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في أبوظبي
    رياضة

    3 آلاف لاعب ولاعبة يشاركون في الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في أبوظبي

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير22 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 22 يونيو / وام/أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، عن تنظيم منافسات الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لفئة البدلة، من 26 إلى 28 يونيو الجاري في مبادلة أرينا بأبوظبي، بمشاركة 3 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة، في تأكيد جديد على المكانة الرائدة التي رسختها دولة الإمارات عالمياً في نشر رياضة الجوجيتسو واكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، بفضل دعم القيادة الرشيدة، ومتابعة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

    وتقام الجولة الخامسة وسط منافسة قوية على صدارة الترتيب العام، بعد أن أظهرت الجولات السابقة تقارباً كبيراً في مستويات الأندية وارتفاعاً ملحوظاً في جاهزية اللاعبين واللاعبات بمختلف الفئات العمرية، ما يمنح الجولة أهمية كبيرة في سباق النقاط والمراكز المتقدمة.

    وتحظى المنافسات بترقب واسع في ضوء الترتيب العام لفئة البدلة عقب ختام الجولة الرابعة، حيث يتصدر نادي بني ياس الترتيب العام، يليه نادي العين في المركز الثاني، ثم نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث، ما يضع الأندية أمام تحديات جديدة للحفاظ على مواقعها أو تعزيز فرصها في التقدم نحو الصدارة.

    وتقام المنافسات على مدار ثلاثة أيام، حيث يشهد اليوم الأول نزالات الرجال والسيدات ضمن فئات تحت 18 عاماً والكبار والأساتذة، فيما تخصص منافسات اليوم الثاني لفئات الأطفال من البنين والبنات، على أن تختتم الجولة في اليوم الثالث بنزالات البنين والبنات ضمن فئات تحت 12 عاماً وتحت 14 عاماً وتحت 16 عاماً، بما يعكس اتساع قاعدة المشاركة وتنوع الفئات المستهدفة ضمن استراتيجية الاتحاد لتطوير اللعبة وإعداد أجيال واعدة من الأبطال.

    وقال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، إن وصول بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو إلى جولتها الخامسة يجسد نضج التجربة التنافسية التي أرسى الاتحاد ركائزها ضمن الموسم المحلي، مؤكداً أن البطولة أصبحت مؤشراً مهماً لقياس تطور الأندية ومدى نجاحها في بناء قاعدة رياضية قوية تمتد عبر مختلف المراحل العمرية والفئات.

    وأضاف أن مشاركة ما يقارب 3 آلاف لاعب ولاعبة في هذه الجولة تعكس حجم التطور الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في الدولة، وتبرز الجهود الكبيرة التي تبذلها الأندية والأكاديميات في استقطاب المواهب وصقل قدراتها، مشيراً إلى أن الحضور العائلي المتزامن مع “عام الأسرة” يضفي بعداً مجتمعياً مهماً على البطولة، من خلال تعزيز الروابط الأسرية وترسيخ قيم الانضباط والثقة والالتزام لدى الأبناء والبنات منذ المراحل الأولى.

    وأوضح أن منافسات البدلة تمثل اختباراً فنياً متقدماً للاعبين، لما تتطلبه من صبر تكتيكي وقدرة على التحكم وحسن قراءة مجريات النزال، مؤكداً أن الجولة الخامسة تشكل محطة مهمة في إعداد اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، كما توفر للأجهزة الفنية مؤشرات دقيقة حول الجوانب التي تحتاج إلى مزيد من التطوير قبل المراحل الحاسمة من الموسم.

    من جانبه، أكد زايد الكعبي مدرب نادي العين أن الفريق يخوض الجولة الخامسة بطموح كبير لتعزيز موقعه في سباق الصدارة بعد إنهاء الجولة الرابعة في المركز الثاني، مشيراً إلى أن هذه المرحلة تتطلب أعلى درجات التركيز في جميع النزالات، نظراً لأهمية التفاصيل الدقيقة في تحديد ترتيب الأندية.

    وأضاف أن الجهاز الفني عمل خلال الفترة الماضية على تقييم أداء اللاعبين في الجولات السابقة، مع التركيز على تطوير إدارة النزالات ورفع كفاءة التحولات الفنية وتعزيز القدرة على التعامل مع مختلف أساليب المنافسة.

    وأشار إلى أن منافسات البدلة تتطلب توازناً دقيقاً بين القوة البدنية والهدوء الذهني والانضباط الفني، لافتاً إلى أن المنافسة مع أندية بحجم بني ياس والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس تضفي قيمة فنية كبيرة على البطولة، وتسهم في رفع مستوى اللاعبين واختبار قدراتهم في أجواء تنافسية عالية المستوى، مؤكداً أن هدف نادي العين يتمثل في تقليص الفارق مع المتصدر وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط لمواصلة التقدم حتى ختام البطولة.

    وتواصل بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ترسيخ مكانتها كإحدى أبرز محطات الموسم المحلي، بما توفره من منافسات منتظمة ومستويات فنية متطورة وحضور واسع للأندية والأسر والجمهور، في مشهد يعكس النجاح المتواصل لمنظومة الجوجيتسو الإماراتية وريادتها العالمية في تطوير اللعبة وإعداد أجيال قادرة على المنافسة والتميز في مختلف المحافل القارية والدولية.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقالشارقة تعرض خبراتها العالمية في صناعة النشر في “بكين الدولي للكتاب 2026”
    التالي “إمستيل” تقود الابتكار الصناعي وتطور حديد التسليح ES600 لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني

    المقالات ذات الصلة

    المري والمهيري يحصدان فضية وبرونزية بطولة هيكستيد الدولية لقفز الحواجز

    22 يونيو، 2026

    مئات المشاركين في يوم اليوغا العالمي بدبي

    22 يونيو، 2026

    المحاميد والزبيبي يفوزان بجائزتي قفز الحواجز 1.30 متر في صالة الشارقة

    22 يونيو، 2026

    الظاهري يتوج بالمركز الأول في السباق الـ2 للجولة الـ4 من بطولة الفورمولا الإقليمية الأوروبية

    22 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    محمد العبار:”برؤية القيادة الرشيدة.. الإمارات أثبتت قدرتها على التعامل بكفاءة مع المتغيرات والتحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والتطور”

    22 يونيو، 2026

    “إمستيل” تقود الابتكار الصناعي وتطور حديد التسليح ES600 لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني

    22 يونيو، 2026

    3 آلاف لاعب ولاعبة يشاركون في الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في أبوظبي

    22 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter