Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»محليات»وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توسع “مختبر صناعات المستقبل” بشراكة جديدة مع “بيبسيكو”
    محليات

    وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توسع “مختبر صناعات المستقبل” بشراكة جديدة مع “بيبسيكو”

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير8 مايو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 7 مايو / وام/ وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مذكرة تفاهم، مع شركة بيبسيكو لتوسيع مختبر صناعات المستقبل في دولة الإمارات، بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين الشباب الإماراتي من اكتساب خبرات عملية في القطاع الصناعي.

    وجاء توقيع المذكرة على هامش فعاليات الدورة الخامسة من منصة “اصنع في الإمارات 2026” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لتصبح بيبسيكو بموجب الاتفاقية أول شركة أغذية ومشروبات تشارك في مبادرة “مختبر صناعات المستقبل”.

    وتساهم الشراكة في تعزيز جهود الوزارة في تطوير الكفاءات الصناعية الوطنية وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وإعداد الجيل القادم من المواهب الإماراتية من خلال تجارب تعليمية وتدريبية عملية تركز على جوانب العمل الصناعي المختلفة.

    وبموجب المذكرة، ستتيح “بيبسيكو” للمشاركين فرصة التعرّف على مختلف مجالات أعمالها في دولة الإمارات، بما يشمل بناء العلامة التجارية وإدارة سلسلة التوريد والاستدامة والتمويل. كما سيزور المشاركون منشآت شريك بيبسيكو في مجال التعبئة “شركة دبي للمرطبات”، للاطلاع عن قرب على عمليات التصنيع وآليات التشغيل.

    وأكد سعادة حسن جاسم النويس، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أهمية الشراكات مع الشركات الرائدة العاملة داخل الدولة في دعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومن بينها الشراكة مع شركة بيبسيكو، التي تعد من الشركات العالمية الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات، والتي تهدف إلى توسيع نطاق مبادرة “مختبر صناعات المستقبل”.

    وقال : “إن توقيع المذكرة خلال الدورة الخامسة من فعالية “اصنع في الإمارات 2026″، يأتي تأكيداً على التزامنا بتطوير القدرات الصناعية الوطنية وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تمثل جزءاً أساسياً من رؤية الإمارات الاقتصادية. ومن خلال هذه المبادرة، نعمل على إعداد الجيل القادم من المواهب الإماراتية، عبر توفير تجارب تعليمية وتدريبية عملية تركز على مختلف جوانب العمل الصناعي”.

    وأضاف: “تعاوننا مع بيبسيكو يعكس أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تحقيق التنمية المستدامة. بموجب هذه الاتفاقية، سيحصل المشاركون على فرصة فريدة للتعرف على العمليات الصناعية المتقدمة، بما في ذلك إدارة سلاسل التوريد، الاستدامة، بناء العلامات التجارية، والتمويل. كما ستتاح لهم فرصة زيارة منشآت “شركة دبي للمرطبات”، شريك التعبئة لبيبسيكو، للاطلاع عن قرب على عمليات التصنيع وآليات التشغيل”.

    وقال: “نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرة الإمارات على تحقيق ريادة صناعية عالمية، كما ستفتح آفاقاً جديدة للشباب الإماراتي، وتدعم الشركات العاملة بالدولة لتكون جزءاً من مستقبل صناعات أكثر تقدماً واستدامة”.

    من جهته، قال وائل إسماعيل، نائب رئيس الشؤون المؤسسية للمشروبات الدولية في “بيبسيكو”: “يمثل الانضمام إلى مختبر صناعات المستقبل فرصة للعمل عن قرب مع الشباب الإماراتي والشركات الصغيرة والمتوسطة التي ستسهم في تشكيل مستقبل الصناعة في دولة الإمارات. كانت ولا تزال بيبسيكو جزءاً من مسيرة الدولة على مدى أكثر من ستين عاماً، شهدنا خلالها كيف يمكن للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، والمدعوم برؤية طويلة المدى، أن يحقق أثراً إيجابياً وملموساً. ومن خلال هذا المختبر، نأمل أن يكتسب المشاركون صورة شاملة لطبيعة العمل الصناعي اليومي، وأن يشعروا بالثقة تجاه الفرص التي يتيحها هذا القطاع”.

    ومن خلال مشاركتها في مختبر صناعات المستقبل، تنضم بيبسيكو إلى شبكة من الشركات الرائدة في مختلف القطاعات، والتي تسهم في توفير تدريب تقني وصناعي في مجالات مثل العمليات التشغيلية والجودة وسلاسل التوريد والوصول إلى الأسواق.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقرابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن 11 نزالا في أمسية “فخر العرب”
    التالي الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” و” عبدالله الغرير” و” IMI” للإعلام تطلق “قادة المحتوى الصناعي

    المقالات ذات الصلة

    محمد العبار:”برؤية القيادة الرشيدة.. الإمارات أثبتت قدرتها على التعامل بكفاءة مع المتغيرات والتحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والتطور”

    22 يونيو، 2026

    “جمعية السلامة وأمن الطوارئ” تعتمد خططها للمرحلة المقبلة

    22 يونيو، 2026

    المتحدث باسم وزارة الدفاع خلال منتدى الإعلام الإماراتي : الإمارات نموذج عالمي في الجاهزية والاستقرار

    22 يونيو، 2026

    جامعة زايد تنظم برنامجاً ميدانياً لطلابها في تايلاند حول البيئة والاستدامة

    22 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    مشاركة قياسية في منافسات السلة والكريكيت وتسلق الجدار بألعاب مدارس دبي

    22 يونيو، 2026

    ” الإماراتي لكتب اليافعين” يختتم مشاركته في معرض بكين للكتاب

    22 يونيو، 2026

    محمد العبار:”برؤية القيادة الرشيدة.. الإمارات أثبتت قدرتها على التعامل بكفاءة مع المتغيرات والتحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والتطور”

    22 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter