Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»مال وأعمال»“كهرباء دبي” تبحث تعزيز التعاون في الطاقة المتجددة والابتكار مع بيلاروسيا
    مال وأعمال

    “كهرباء دبي” تبحث تعزيز التعاون في الطاقة المتجددة والابتكار مع بيلاروسيا

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير6 مايو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 6 مايو/ وام/ بحث معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، خلال لقائه سعادة ألياكسي جالديبين، قنصل عام جمهورية بيلاروسيا في دبي، سبل التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والابتكار والتنمية المستدامة، وفرص الاستثمار والمشاريع المشتركة وتبادل الخبرات، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا.

    وأكد اللقاء حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والبعثات الدبلوماسية، بما يرسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً رائداً في الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة .

    حضر اللقاء، المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل.

    واستعرض معالي الطاير أبرز مشاريع ومبادرات الهيئة الرائدة، مشيراً إلى أن إستراتيجية الهيئة المتكاملة تهدف إلى تنويع مزيج الطاقة، لاسيما من خلال مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة، مؤكدا أن هذه الجهود تنسجم مع إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، الراميتين إلى توفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050.

    وتطرق معاليه خلال الاجتماع إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، بقدرة إنتاجية تبلغ 3,860 ميجاوات.

    ولفت إلى أن الطاقة النظيفة تشكل حالياً أكثر من 21.5% من إجمالي القدرة الإنتاجية للهيئة، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 36% بحلول عام 2030، متجاوزة الهدف الأصلي البالغ 25%، الأمر الذي سيسهم في خفض أكثر من 8.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

    وأشار معالي الطاير إلى المكانة العالمية الرائدة للهيئة التي جاءت في المرتبة الأولى عالمياً في 13 مؤشراً رئيسياً للأداء ومؤشرين إقليميين في مجال المؤسسات الخدماتية، عبر قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع وخدمة المتعاملين.

    من جانبه، أشاد سعادة ألياكسي جالديبين، بإنجازات هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الطاقة المتجددة ودورها كنموذج عالمي للمؤسسات الخدماتية القائمة على الابتكار، لافتا إلى عدد من الشركات البيلاروسية العاملة في دولة الإمارات، والتي يمكن أن تسهم خبراتها وحلولها التقنية في تحقيق تكامل نوعي يدعم برامج ومشاريع الهيئة الحالية والمستقبلية.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقثقافة وسياحة أبوظبي” توظف الحرف الجلدية التراثية في منتجات عصرية خلال “اصنع في الإمارات
    التالي بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة “أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو”

    المقالات ذات الصلة

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    25 يونيو، 2026

    “الأعلى للطاقة في دبي” ينظم ورشة توعوية بشأن تنظيم تداول المواد البترولية

    25 يونيو، 2026

    “اقتصادية الشارقة” تعقد ورشة عمل ضريبية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب

    25 يونيو، 2026

    “محاكم مركز دبي المالي” تعزّز الوساطة التجارية

    25 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    25 يونيو، 2026

    5 منتخبات تشارك في بطولة الإمارات الدولية لشباب كرة اليد

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter