Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»محليات»“طاقة أبوظبي” تطلق “أسبوع أبوظبي للمياه والطاقة” في 8 ديسمبر
    محليات

    “طاقة أبوظبي” تطلق “أسبوع أبوظبي للمياه والطاقة” في 8 ديسمبر

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير16 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 15 يونيو / وام/ أعلنت دائرة الطاقة – أبوظبي، عن إطلاق النسخة الأولى من «أسبوع أبوظبي للمياه والطاقة»، التي تركز على قطاع المياه. وتأتي الفعالية بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع جمهورية السنغال لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، وانسجاماً مع أهدافه الاستراتيجية، وذلك من 8 إلى 10 ديسمبر 2026 في مركز أدنيك أبوظبي، ما يسهم في ترسيخ مكانة الإمارة عالمياً مركزاً لحلول المياه المستدامة.

    ويأتي هذا التوجه في إطار حرص حكومة أبوظبي، على توحيد الجهود الوطنية والدولية لدعم أجندة المياه العالمية، وتسخير الزخم الذي يوفره مؤتمر الأمم المتحدة للمياه لتعزيز الحوار الدولي حول أحد أكثر التحديات إلحاحاً على مستوى العالم. ويعكس ذلك التزام إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بدفع العمل الجماعي لتسريع تنفيذ الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، المعني بضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع وإدارتها بصورة مستدامة.

    وتجمع النسخة الأولى من «أسبوع أبوظبي للمياه والطاقة»، صناع القرار وقادة القطاع والخبراء والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم، لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات والسياسات الداعمة لاستدامة الموارد المائية وتعزيز أمن المياه. وتسلط النسخة الضوء على دور التكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والأنظمة الرقمية، والبنية التحتية الذكية في رفع كفاءة إدارة المياه وتعزيز مرونة الأنظمة الحيوية في مواجهة التحديات المستقبلية.

    ويركز البرنامج على استكشاف حلول عملية ومبتكرة لمعالجة تحديات ندرة المياه، وتحسين كفاءة استخدام الموارد، وتعزيز إعادة استخدام المياه، ودعم الاستثمارات والشراكات النوعية التي تسهم في بناء قطاع مائي أكثر استدامة وقدرة على التكيف مع المتغيرات المناخية والاقتصادية.

    كما يتضمن الأسبوع استضافة مبادرة «محمد بن زايد للماء» قمةً دوليةً رفيعة المستوى تجمع نخبة من الخبراء ورواد الابتكار والمؤسسات التمويلية، لبحث آليات تسريع نشر الحلول المائية المبتكرة، واستكشاف فرص التمويل والشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب تسليط الضوء على التقنيات الناشئة في مجالات تحلية المياه بالطاقة النظيفة، وإعادة استخدام المياه، وأنظمة الرصد والإنذار المبكر.

    وتمثل النسخة التأسيسية محطة انطلاق لسلسلة سنوية من الفعاليات المتخصصة ضمن «أسبوع أبوظبي للمياه والطاقة»، ما يعزز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للحوار والابتكار في مجالي المياه والطاقة، ويؤكد التزامها بدعم الحلول المستدامة للتحديات التنموية العالمية.

    وينسجم تنظيم الفعالية مع أهداف «الاستراتيجية المتكاملة للمياه في إمارة أبوظبي» و«استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036»، اللتين تهدفان إلى ضمان استدامة الموارد المائية، وتعزيز كفاءة استخدامها، ورفع نسبة إعادة استخدام المياه المعالجة، وترسيخ منظومة مائية أكثر مرونة واستعداداً لمتطلبات المستقبل.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقالإمارات تبدأ مشاركتها غداً في بطولة العالم للتزلج
    التالي “ايدج” و”سافران” ترسيان إطار مشروع مشترك لتطوير قدرات صاروخية من الجيل القادم

    المقالات ذات الصلة

    نادي الفجيرة للفنون القتالية يتوج بدرع التفوق العام للترايثلون للموسم الثاني على التوالي

    28 يونيو، 2026

    رئيس موريشيوس يشيد بجهود الإمارات في نشر وتعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية

    28 يونيو، 2026

    مهرجان خورفكان للمانجو 2026 يستقطب 40 ألف زائر محليا ودوليا

    28 يونيو، 2026

    طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا

    28 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    ضمن أيام التجارة الإماراتية/الإمارات وبنما تبحثان تعزيز التجارة والاستثمار ودعم سلاسل الإمداد

    28 يونيو، 2026

    “بيج جوسي” بطلا لسباق مضمار جبل علي وإسطبلات «داش ستيكس» في إيرلندا

    28 يونيو، 2026

    انطلاق ملتقى “نتطوع لأجل الفجيرة”

    28 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter