Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»مال وأعمال»رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك
    مال وأعمال

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    نيويورك في 25 يونيو/ وام/ حصل المهندس علي الشمّري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «جلوبال ساوث يوتيليتيز» الإماراتية،على تكريم دولي ضمن فئة «قائد النمو للعام» خلال جوائز رويترز لقطاع الطاقة 2026، التي أُقيمت في مدينة نيويورك.

    ويأتي التكريم تقديراً لدوره في قيادة مشاريع الطاقة المتجددة والبنية التحتية، وبناء الشراكات طويلة الأمد، وتسريع تنفيذ المشاريع الاستراتيجية، ودعم النمو الاقتصادي المستدام في الأسواق الناشئة، لا سيما في القارة الإفريقية.

    وتندرج هذه الفئة ضمن مسار «صُنّاع الأثر» الذي يكرّم الأفراد أو الفرق التي أظهرت التزاماً طويل الأمد بدفع التحول في قطاع الطاقة من خلال الاستثمار الاستراتيجي والقيادة الفاعلة.

    وبقيادة الشمّري، تواصل «جلوبال ساوث يوتيليتيز»، التابعة لشركة «ريسورسز إنفستمنت» في أبوظبي، توسيع حضورها في دول الجنوب العالمي من خلال مشاريع تسهم في تعزيز أمن الطاقة، ودعم التنمية الصناعية، وتوسيع نطاق الوصول إلى الكهرباء الموثوقة.

    وقال علي الشمّري:«هذا التكريم لا يخص شخصاً أو شركة بقدر ما يعكس نجاح نموذج إماراتي يؤمن بأهمية بناء شراكات طويلة الأمد مع دول الجنوب العالمي. ولولا دعم القيادة الرشيدة ورؤيتها الاستشرافية، لما تمكنّا من المساهمة في تنفيذ مشاريع تدعم أمن الطاقة والتنمية الاقتصادية وتُحدث أثراً مستداماً في المجتمعات التي نخدمها».

    ويأتي التكريم ليضاف إلى سلسلة من محطات التقدير الدولي التي حظي بها علي الشمّري خلال الفترة الماضية، إذ منحه فخامة الرئيس محمد إدريس ديبي إتنو، رئيس جمهورية تشاد، «وسام الفارس الوطني من الطبقة الأولى»، أحد أرفع الأوسمة الوطنية في البلاد، تقديراً لدوره في إنجاز مشروع «نور تشاد» للطاقة الشمسية خلال فترة قياسية بلغت ثمانية أشهر.

    كما اختارت مؤسسة «فاينانشال أفريك» الإعلامية الإفريقية علي الشمّري، وهو أيضا خبير في “برنامج خبراء الإمارات”، ضمن قائمة تضم 100 شخصية إفريقية مؤثرة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتنمية، تقديراً لدوره في دعم مشاريع الطاقة المستدامة وتعزيز الاستثمار طويل الأمد في القارة الإفريقية.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقالجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    المقالات ذات الصلة

    الإمارات تشارك في الدورة الـ47 لأعمال المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية

    25 يونيو، 2026

    “دبي الإسلامي” يطلق سلسلة لتمويل التحول المستدام للقطاعات ذات الأولوية

    25 يونيو، 2026

    “التخطيط والمساحة” بالشارقة تبحث آليات تطوير استثمار الأراضي الحكومية

    25 يونيو، 2026

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    25 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    25 يونيو، 2026

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter