Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الملتقيالملتقي
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة
    الملتقيالملتقي
    الرئيسية»محليات»“الهوية والجنسية” تمنح المتأثرين بالظروف الاستثنائية مهلة 30 يومًا لتعديل أوضاعهم
    محليات

    “الهوية والجنسية” تمنح المتأثرين بالظروف الاستثنائية مهلة 30 يومًا لتعديل أوضاعهم

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير19 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت تيلقرام لينكدإن Tumblr VKontakte واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر رديت بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 18 يونيو/ وام/ أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن منح الفئات المتأثرة نتيجة الظروف الاستثنائية التي مرت بها المنطقة والتي سبق إعفاؤها من الغرامات المترتبة على تأخر المغادرة، مهلة لمدة 30 يومًا لتعديل أوضاعهم في الدولة أو المغادرة، على أن تبدأ هذه المهلة في 10 يونيو 2026، ولغاية 09 يوليو 2026.

    وأكدت الهيئة على أن هذا القرار يهدف إلى ترسيخ ثقافة الالتزام بالقوانين والتشريعات المعتمدة في الدولة ومنح الفرصة للمتأثرين لتصحيح أوضاعهم والعمل والعيش في دولة الإمارات بشكل قانوني، في ظل انتهاء الأزمة واستقرار الأوضاع في المنطقة.

    وأوضحت الهيئة أن قرارها السابق بإعفاء هؤلاء المتأثرين من غرامات التأخير عكس القيم الإنسانية الراسخة لدولة الإمارات ونهجها القائم على تقديم العون والمساعدة للمحتاجين في كل مكان، كما عكس توجه الهيئة الاستراتيجي في توفير مختلف أشكال الدعم للمسافرين والزوار المتواجدين على أرضها خلال الحالات الطارئة والظروف الاستثنائية، بما يؤكد صورة الدولة كوجهة آمنة وحاضنة للجميع.

    وقالت الهيئة إن الظروف الاستثنائية التي استدعت قرار الإعفاء من الغرامات قد زالت ولم يعد لها وجود في ظل حالة الاستقرار التي تشهدها المنطقة، الأمر الذي يعني منح المتأثرين فرصة جديدة لتصحيح أوضاعهم في الدولة أو المغادرة خلال فترة المهلة المسموح بها.

    وأكدت الهيئة أن المستفيدين من القرار لا يتطلب منهم اتخاذ أي إجراء إضافي، إذ يمكن للراغبين في العمل والإقامة في الدولة تعديل أوضاعهم خلال المهلة المقررة، فيما يمكن للراغبين في المغادرة السفر مباشرة خلال المهلة وفق الإجراءات المعمول بها.

    ودعت الهيئة جميع المعنيين إلى متابعة القنوات الرسمية للاطلاع على أي مستجدات أو إجراءات تنظيمية، مؤكدة التزامها بمواصلة العمل وفق أعلى مستويات الجودة والتميز لضمان تقديم خدمات استباقية تلبي تطلعات المتعاملين وترسخ ثقافة الالتزام بالقانون.

    وكانت الهيئة قد أصدرت قرارًا في مارس الماضي بالإعفاء من غرامات التأخير لجميع الحالات التي تعذّر عليها مغادرة الدولة بما في ذلك حاملو التأشيرات أو حاملو تصاريح المغادرة، وكذلك المقيمون الذين قاموا بإلغاء إقاماتهم ولم يتمكنوا من مغادرة الدولة بسبب إغلاق المجال الجوي أو تعليق الرحلات الجوية من تاريخ 28 فبراير 2026، في لفتة إنسانية وحضارية تحمي هؤلاء المتأثرين من أية أعباء مالية تترتب عليهم نتيجة الظروف الاستثنائية الخارجة عن إرادتهم.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تستعرض مبادراتها المعرفية بمعرض “بكين للكتاب 2026”
    التالي بيت العائلة الإبراهيمية يتوّج الفائزين في برنامج سُفراء الشباب العالمي

    المقالات ذات الصلة

    شرطة أبوظبي:أكثر من 30 ألف مستفيد من برامج وورش “كلنا شرطة” خلال الربع الأول

    23 يونيو، 2026

    حوالي 13 ألف خدمة طبية قدمتها عيادة خورفكان الخيرية خلال النصف الأول

    22 يونيو، 2026

    محمد العبار:”برؤية القيادة الرشيدة.. الإمارات أثبتت قدرتها على التعامل بكفاءة مع المتغيرات والتحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والتطور”

    22 يونيو، 2026

    “جمعية السلامة وأمن الطوارئ” تعتمد خططها للمرحلة المقبلة

    22 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    بوجاتشار يقود “الإمارات للدراجات” للفوز بلقب طواف سويسرا

    23 يونيو، 2026

    “مهرجان أبوظبي” وأوركسترا فيينا الفلهارمونية يقدّمان الحفل الصيفي للأوركسترا

    23 يونيو، 2026

    شرطة أبوظبي:أكثر من 30 ألف مستفيد من برامج وورش “كلنا شرطة” خلال الربع الأول

    23 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • محليات
    • مال وأعمال
    • منوعات
    • جديد التقنية
    • عربي ودولي
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter